هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ |
![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiAxbfLm9Wk5NLpHJv6LcRNaZwKku9BvrqTdeZVYeCt-BC8x86C3wGzLjcs4HV_7qRztYfMBLWT7zWPGgkPHfm4omCDvkh7JngKicfqu12UeN-MvwCegPTuyztocy7sz1t8s_TKVSgogzk/s320/60-surah-al-mumtahina-she-that-is-to-be-examined-2.jpg)
هنا الظاهر في قوله جاء ربك و الملك و كأن الله داخل في المكان وهو
خالقه يعني الله موجود قبل خلق المكان هنا نرجع للمحكم ليس كمثله شيئ..
مثل آخر في المتشابه قوله :
انَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ
إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ
عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ
عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا
|
هنا يد الله فوق ايديهم يعني شاهدا عليهم
كذلك ايات القتال القاعدة في ذلك قوله تعالى:
لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ
الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ
دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ
الْمُقْسِطِينَ
|
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire